٢٠٠٩/٠٣/٠٩

نيابة أمن الدولة تقرر إخلاء سبيل المدون محمد عادل


نيابة أمن الدولة تقرر إخلاء سبيل المدون محمد عادل

القاهرة في 8مارس 2009.


قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أن نيابة أمن الدولة قررت اليوم الإفراج عن المدون الشاب محمد عادل الشهير بالعميد ميت " http://43arb.info/meit " ، بعد مرور نحو 110 يوم قضاها محمد عادل بين اختطاف واعتقال واتهام على يد جهاز مباحث أمن الدولة ، وذلك في القضية رقم 1414لسنة 2008 أمن دولة عليا.

وكان محمد عادل قد أختطف يوم 20نوفمبر الماضي 2008 ، من وسط مدينة القاهرة على يد أجهزة الأمن ، وظل محتجزا في مكان مجهول لمدة شهر ، قبل أن تعلم الشبكة العربية أنه في مقر مباحث أمن الدولة في حي مدينة نصر ، ثم تعرض للاعتقال ، لمدة شهر أخر ، وأخيرا اتهامه في هذه القضية بالانضمام لجماعة محظورة "الإخوان المسلمين".

وقالت هدى نصر الله المحامية بوحدة الدعم القانوني لحرية التعبير في الشبكة العربية" رغم قرار الإفراج عن محمد عادل ، فسوف نستمر في القضية التي أقمناها ضد وزير الداخلية المصري ، فهذا الوزير ورجاله اختطفوا عادل واحتجزوه في مكان غير قانوني ،و يجب أن نستمر في مقاضاتهم حتى يحترموا القانون".

و يعد محمد عادل هو المتهم الثالث وفي القضية التي لفقتها أجهزة الأمن ضد كل من دكتور جمال عبد السلام ، وعبدالعزيز مجاهد ، واللذان أفرج عنهما سابقا ، ثم قرار الإفراج عن محمد عادل والذي نأمل أن تعمل به أجهزة الأمن .

معلومات عن القضية :
http://anhri.net/press/2008/pr1218.shtml
http://anhri.net/press/2008/pr1023.shtml
http://anhri.net/press/2009/pr0228.shtml

1 التعليقات:

Unknown يقول...

الحمد الله و عقبال الباقيين

المشاركات الشائعة

ممنوع © 2008 | تصميم وتطوير حسن